ذات صلة

كل الاخبار

إصلاح المسالك بدوار المكرط ينعش آمال الساكنة

جماعة عين الضربان لحلاف – ابن أحمدالمراسل: حجاج نعيم

تتواصل جهود التنمية في جماعة عين الضربان لحلاف التابعة لنفوذ دائرة ابن أحمد، إقليم سطات، بفضل قيادة رئيس جماعي محنك ذو خبرة واسعة في التسيير الجماعي منذ عام 1993. الرئيس الحالي، الذي شغل مناصب متنوعة بين نائب رئيس ورئيس جماعة، وأيضاً نائبا برلمانيا للمرة الثانية، يواصل العمل بجدية لرفع مستوى الخدمات وتحسين البنية التحتية في منطقته.

بفضل الفائض المالي الكبير الذي تتمتع به جماعة عين الضربان لحلاف، بدأت أعمال ترميم وإصلاح المسالك بدوار المكرط بطريقة مشابهة للطرق الجهوية (بالنيلو)، مما أسهم في تسهيل حركة التنقل بين الدوار والمناطق المجاورة مثل مدينة ابن أحمد وجماعة رأس العين الشاوية ومدينة سطات. هذه الخطوة تأتي استجابةً لحاجة السكان الذين يعتمدون على التنقل بسياراتهم الفلاحية للبيع والشراء في الأسواق الأسبوعية.

الرئيس لم يأبه لانتقادات بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يعارضون جهوده لتقريب الإدارة من المواطن وفك العزلة عن الدوار. بل يستمر في خططه الطموحة لتحويل جماعة عين الضربان لحلاف إلى نموذج جماعة مقاولاتية، من خلال إنشاء تجزئات سكنية تساهم في تعزيز الإيرادات المالية ورفع فائض الجماعة.

هذه المبادرات تأتي في ظل توافر بنية تحتية قوية تشمل شبكة كهربائية مائة في المائة، ومسالك وطرق معبدة، وشبكة ماء صالح للشرب، مما يعزز من مكانة الجماعة ويجعلها نموذجاً للتنمية المحلية الناجحة.

spot_img