ذات صلة

كل الاخبار

إمدادات طبية بقيمة 1.7 مليون دولار تصل قطاع غزة

في ظل تفاقم الوضع الصحي الطارئ، يقوم مركز الإمدادات اللوجستية التابع لمنظمة الصحة العالمية في دبي، بالتعاون مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، بتوصيل إمدادات طبية حيوية بقيمة تزيد عن 1.7 مليون دولار أمريكي إلى قطاع غزة.

ومن المقرر أن يتم تسليم 80 طنًا متريًا من الأدوية، بما في ذلك الأنسولين، عبر جسر جوي مؤقت بين الإمارات العربية المتحدة ومصر. يتوقع أن تدعم هذه الإمدادات ما يصل إلى مليوني شخص في قطاع غزة.

أوضحت الدكتورة حنان حسن بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن هذه الإمدادات الطبية تعتبر بالغة الأهمية للأشخاص الذين يعانون من قيود شديدة على الرعاية الطبية نتيجة لنقص الإمدادات الصحية في غزة.

وأضافت بلخي أن منظمة الصحة العالمية تعبر عن امتنانها للدعم الذي تقدمه المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي وحكومة دبي وحكومة الإمارات العربية المتحدة لتوصيل هذه الإمدادات الحيوية إلى السكان الأكثر ضعفًا في غزة.

من جهته، أكد الدكتور جيوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، على استمرار التنسيق مع منظمة الصحة العالمية والشركاء لتلبية الاحتياجات الطبية العاجلة في غزة، وذلك من خلال الجسر الجوي المستمر والعمليات الجوية المتزايدة.

ومنذ عام 2018، استمر مركز الإمدادات اللوجستية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي في إرسال الإمدادات الصحية إلى أكثر من 100 مليون شخص، وما زال يواصل تقديم الدعم اللازم للمنظمات الإنسانية في ظل الأزمة الصحية الراهنة في غزة.

على الرغم من ذلك، لا تزال الاحتياجات مستمرة وتتجاوز المساعدات المقدمة، حيث يواصل المركز جهوده لتحسين النظام الصحي وتجاوز العقبات اللوجستية والأمنية المعقد

ة.

spot_img