spot_img

ذات صلة

كل الاخبار

بوريطة من الجديدة: الرؤية الملكية تجعل الأمن والتنمية ركيزتين لمواجهة التهديدات التي تواجه إفريقيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،...

توترات واحتجاجات مناهضة للهجرة تهز بلفاست بعد حادث طعن مروع والشرطة تدعو إلى التهدئة.

شهدت مدينة بلفاست، عاصمة إيرلندا الشمالية، موجة من التوترات...

سيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يتفقد سير الورشات التكوينية لمشروع محاربة التحرش السيبراني والتنمر في الوسط المدرسي

الخميس، 07 مارس 2024

قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمعية السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بزيارة تفقدية لسير الورشات التكوينية لتكوين المكونين في مجال تحسين البيئة المدرسية ومحاربة التحرش السيبراني والتنمر في الوسط المدرسي.

تندرج هذه الورشات التكوينية في إطار مشروع محاربة التحرش السيبراني والتنمر في الوسط المدرسي، بشراكة مع مركز ReSIS وبدعم من أورونج المغرب، بهدف تكوين مختصين في التعامل مع حالات التحرش السيبراني والتنمر في الوسط المدرسي.

الأساتذة المعنيون بهذا التكوين سيستفيدون من 5 أيام تكوينية من 04 إلى 08 مارس 2024، حيث سيتلقون خلالها أسسا نظرية وتعليمات وتوجيهات عملية بغرض تكوين الفرق المعنية بالتعامل مع حالات التنمر على مستوى المؤسسات المستهدفة، بالإضافة إلى طرق الحماية والتعامل مع حالات التحرش السيبراني.

يهدف هذا المشروع إلى الوقاية من التحرش السيبراني والتنمر الإلكتروني في الوسط المدرسي، ويستهدف 2191 مؤسسة للتعليم الثانوي الإعدادي بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على مدى ثلاث سنوات حتى سنة 2026، وكذا تكوين 6579 مؤطرا.

spot_imgspot_imgspot_img