spot_img

ذات صلة

جمع

الرباط: محاسبون يحتجون أمام مديرية المنشآت والخوصصة للمطالبة بحقهم في الاعتماد المهني.

الرباط/ العلوي زكرياء. شهدت العاصمة الرباط اليوم، الخميس 17 أكتوبر...

مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يعقد اجتماعه التاسع والعشرين

الرباط: 16/10/2024 عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي،...

نادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة السلة للسيدات يتعاقد مع اللاعبة الأمريكية Dais’Ja Trotter

صهيب كرطوط / مكتب تطوان. أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان...

ساكنة العالم القروي بالصخيرات تمارة تعبر عن استيائها من تراجع الخدمات المقدمة من مجلس العمالة

ديريكت : بوشعيب ايت زري تعاني ساكنة المناطق القروية التابعة...

عبد اللطيف حموشي يستقبل المستشار العسكري البريطاني الرئيسي لتعزيز التعاون الأمني بين المغرب والمملكة المتحدة

الرباط – استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، صباح يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، نائب الأميرال إدوارد ألغرين، المستشار العسكري الرئيسي البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال زيارته الرسمية للمغرب.

عُقد هذا اللقاء في مقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالرباط، بحضور السفير البريطاني سيمون مارتن، وضابط الاتصال لشرطة مكافحة الإرهاب بالسفارة البريطانية، إلى جانب ملحقين عسكريين وأمنيين من الجانبين. كما حضر الاجتماع أطر عليا من المصالح المركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

تمحورت المباحثات الثنائية حول التحديات الأمنية المشتركة على المستويين الإقليمي والدولي، بما في ذلك تهديدات شبكات الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة العابرة للحدود. كما ناقش الجانبان التعاون في مجالات الأمن المتعلقة بالأحداث الكبرى، مثل تنظيم المغرب للدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة لمنظمة الأنتربول في 2025، وكأس إفريقيا للأمم 2025، والمشاركة في تنظيم كأس العالم 2030.

بالإضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون في المجالات التقنية والأمنية، خاصة فيما يتعلق بتقنيات التعامل مع المتفجرات. وقد أشاد المسؤول البريطاني بالدور المحوري الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية المغربية في الحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي، فيما أكد حموشي على التزام المغرب بتطوير التعاون الأمني مع بريطانيا لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

هذا اللقاء يعكس رغبة مشتركة في تعزيز التعاون الأمني والعلمي، مع التركيز على مواجهة التحديات الأمنية الكبرى وضمان أمن واستقرار المنطقة.

spot_imgspot_img