ذات صلة

كل الاخبار

يوم تكويني حول الصفقات العمومية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات

سطات، 30 ماي 2024 – نظم ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات التابعة لجامعة الحسن الأول، يوماً تكوينياً لفائدة طلبة الفوجين الأول والثاني حول الجوانب العملية والتطبيقية للصفقات العمومية. أطر هذا اليوم التكويني الدكتور ياسين نجاحي، الخبير والمستشار في الصفقات العمومية.

احتضن مدرج ابن خلدون بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات هذا اليوم التكويني، الذي يأتي في إطار الأنشطة التكوينية التي دأب على تنظيمها ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية. وقد شهد اللقاء حضور ثلة من الأساتذة الباحثين، وطلبة سلك الدكتوراه، والطلبة الباحثين بسلك الماستر، بالإضافة إلى خبراء وممارسين في مجال الصفقات العمومية.

افتتح الدكتور عبد الكريم النوحي، المنسق البيداغوجي لماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية، اللقاء بكلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية اللقاء العلمي وراهنيته على المستوى الأكاديمي بالنسبة للطلبة الباحثين على وجه الخصوص والفاعلين في مجال الصفقات العمومية عموماً.

قدم الدكتور ياسين نجاحي عرضاً تناول فيه أهم المستجدات التي جاء بها المرسوم رقم 2.22.431 الصادر بتاريخ 8 مارس 2023، والمتعلق بالصفقات العمومية، بالإضافة إلى الإكراهات التي تواجه تنزيله، والإشكالات المتعلقة بتتبع الصفقات العمومية، ونزع الصفة المادية عن مساطر إبرامها. كما تطرق في عرضه إلى محور نجاعة المؤسسات الرقابية.

شهد اللقاء تفاعلاً كبيراً من الطلبة الباحثين الذين قدموا مداخلات وتساؤلات تمحورت حول الإشكالات العملية التي يواجهها تنزيل مرسوم 8 مارس 2023 المتعلق بالصفقات العمومية، وقد تفاعل معها الدكتور ياسين نجاحي بالإجابة والتوضيح.

اختتم اليوم التكويني بكلمة شكر من المنسق البيداغوجي للدكتور ياسين نجاحي ولكل المساهمين في إنجاح هذا اللقاء العلمي، وفي مقدمتهم عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

spot_img