ذات صلة

كل الاخبار

درك حد السوالم يحقق في وفاة أربعيني داخل ضيعة لتربية الدواجن

باشرت مصالح الدرك الملكي في حد السوالم، التابعة لدرك...

قمة “فوكاك” تعزز ريادة المغرب بإفريقيا

عززت قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك)، المنعقدة في...

ممر فوق أرضي: حلم ينتظره سكان تجزئة الربيع ببرشيد

في الوقت الذي يتطلع فيه سكان تجزئة الربيع وحي أمنية وغيرها من التجزئات بالضفة الغربية لمدينة برشيد إلى تحسين ظروف التنقل، يعد مشروع إنشاء ممر فوق أرضي فوق المحطة الطرقية لبرشيد حلاً ملحًا لهذه القضية الملحة. يهدف هذا الممر الفوق أرضي إلى تسهيل تنقل السكان نحو المحطة الطرقية والمصالح والمرافق العامة والخاصة الواقعة في الجهة الأخرى من المحطة.

تعاني تلك التجزئات من تحديات في التنقل، حيث يصعب على السكان الوصول إلى المصالح الادارية والخدمات الضرورية بسبب بُعد القنطرة الوحيدة المتوفرة عن تلك المناطق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التصميم الغير آمن للممر الحالي يعرض المواطنين لمخاطر متعددة أثناء استخدامه.

يعد إعادة تركيب وتعلية سور المحطة الطرقية لبرشيد خطوة إيجابية، لكن الساكنة تطالب بتحقيق الوعود المتعلقة بإنشاء ممر فوق أرضي. فالممر الفوق أرضي ليس مجرد مطلب، بل هو حق مشروع يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين ويسهم في دعم التنمية المحلية.

نتمنى من المكتب الوطني للسكك الحديدية والمجلس الجماعي لبرشيد أن يتعاونا بشكل فعال لتنفيذ هذا المشروع الحيوي، الذي يعد بمثابة حلم ينتظره السكان منذ فترة طويلة. إن تحسين ظروف التنقل ليس فقط واجبًا، بل هو استثمار في مستقبل مدينة برشيد وسكانها.

spot_img