ذات صلة

كل الاخبار

درك حد السوالم يحقق في وفاة أربعيني داخل ضيعة لتربية الدواجن

باشرت مصالح الدرك الملكي في حد السوالم، التابعة لدرك...

قمة “فوكاك” تعزز ريادة المغرب بإفريقيا

عززت قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك)، المنعقدة في...

بلينكن: حماية المدنيين في غزة يجب أن تكون أولوية لإسرائيل

شدد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، على ضرورة أن تكون حماية المدنيين وتأمين المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة أولوية بالنسبة لإسرائيل خلال الحرب التي تخوضها ضد حركة حماس.

وفي تصريحات للصحفيين، أكد بلينكن على أهمية تأمين الحكومة الإسرائيلية لهذه الأولوية، قائلاً: “نتوقع أن تضمن حكومة إسرائيل أن هذا الأمر يشكل أولوية”.

وأضاف أن “حماية المدنيين، وتقديم المساعدة الإنسانية التي يحتاجونها، يجب أن يكون ذلك المهمة الأولى حتى أثناء القيام بما يلزم للدفاع عن البلاد ومواجهة التهديد الذي تمثله حماس”.

وفي سياق ذي صلة، عُقد مؤتمرٌ عن بُعد مع مشاركة عدد من الدول والمنظمات الدولية لمناقشة إنشاء ممر بحري لغزة، بهدف تسهيل توزيع المساعدات الإنسانية وتلبية احتياجات السكان في القطاع.

من ناحية أخرى، دعا بلينكن إسرائيل إلى فتح المزيد من نقاط الوصول لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان في غزة، مؤكداً على ضرورة غمر المنطقة بالمساعدات لتخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع.

وجدير بالذكر أن تصاعد التوترات والعنف في قطاع غزة أثارت مطالب دولية متزايدة بوقف العمليات العسكرية والتركيز على تقديم المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، في ظل استمرار التدهور الإنساني في القطاع.

spot_img