ذات صلة

كل الاخبار

درك حد السوالم يحقق في وفاة أربعيني داخل ضيعة لتربية الدواجن

باشرت مصالح الدرك الملكي في حد السوالم، التابعة لدرك...

قمة “فوكاك” تعزز ريادة المغرب بإفريقيا

عززت قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك)، المنعقدة في...

توقيع اتفاقية شراكة بين المجالس التربوية المغربية والموريتانية: خطوة نحو التعاون والتبادل الثقافي

في خطوة تعزز التعاون والتبادل الثقافي بين المملكة المغربية وجمهورية موريتانيا، وقّعت المجالس التربوية في البلدين اتفاقية شراكة تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التربية والتعليم.

عُقد اجتماع المكتب الثالث والعشرين للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يوم الخميس الموافق 7 مارس 2024، برئاسة السيد الحبيب المالكي، في مقر المجلس بالرباط. وقد تم خلال هذا الاجتماع التوقيع على الاتفاقية المذكورة بين المجالس التربوية المغربية والموريتانية.

تأتي هذه الاتفاقية كخطوة مهمة في سياق تعزيز التعاون الثقافي والتربوي بين البلدين الشقيقين. وتشمل الاتفاقية تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التربية والتعليم، بما في ذلك تطوير مناهج التعليم وتحسين جودة التعليم وتطوير البرامج التربوية.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز التواصل والتفاهم بين البلدين، وتوفير فرص التعلم المتبادل والتطوير المشترك في مجالات التربية والتعليم. وستكون لها أثر إيجابي في تعزيز العلاقات الثقافية والتربوية بين المجتمعين المغربي والموريتاني.

ويعكس توقيع هذه الاتفاقية الجهود المستمرة للمجالس التربوية في البلدين لتعزيز التعليم وتطويره، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز القدرات وتبادل الخبرات في مجال التعليم.

بهذه الخطوة، نأمل أن تكون هذه الاتفاقية بادرة لمزيد من التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين، وأن تسهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى التعليم والتعلم في المنطقة.

إن التوقيع على هذه الاتفاقية يمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون الثقافي والتربوي بين المملكة المغربية وجمهورية موريتانيا، ونأمل أن تكون بادرة لمزيد من التعاون في المستقبل.

spot_img