ذات صلة

كل الاخبار

درك حد السوالم يحقق في وفاة أربعيني داخل ضيعة لتربية الدواجن

باشرت مصالح الدرك الملكي في حد السوالم، التابعة لدرك...

قمة “فوكاك” تعزز ريادة المغرب بإفريقيا

عززت قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك)، المنعقدة في...

شرطة طنجة تحجز 8955 قرص مهلوس وتوقف ثلاثة أشخاص بتهمة حيازة وترويج المخدرات

في عملية أمنية نوعية، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من حجز 8955 قرصًا مهلوسًا وتوقيف ثلاثة أشخاص ذوي سوابق قضائية، تتراوح أعمارهم ما بين 34 و36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

جرت عملية التوقيف مساء الجمعة 26 أبريل، حيث ضبطت الشرطة المشتبه فيهم على متن سيارة خفيفة، وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات. وأسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 7605 أقراص مهلوسة من نوع “إكستازي” و1350 قرصًا مخدرًا من نوع “طرانكيمازين”، إلى جانب ميزان إلكتروني وكمية من مخدر الشيرا، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات النشاط الإجرامي.

كما كشفت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحدهم مطلوب بموجب عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدن طنجة والدار البيضاء والقصر الكبير، لتورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

تأتي هذه العملية ضمن جهود الشرطة المغربية لمحاربة الجرائم المرتبطة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، والتي تهدف إلى حماية المجتمع من آثارها السلبية. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

spot_img