spot_img

ذات صلة

جمع

الرباط: محاسبون يحتجون أمام مديرية المنشآت والخوصصة للمطالبة بحقهم في الاعتماد المهني.

الرباط/ العلوي زكرياء. شهدت العاصمة الرباط اليوم، الخميس 17 أكتوبر...

مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يعقد اجتماعه التاسع والعشرين

الرباط: 16/10/2024 عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي،...

نادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة السلة للسيدات يتعاقد مع اللاعبة الأمريكية Dais’Ja Trotter

صهيب كرطوط / مكتب تطوان. أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان...

فضيحة تربوية بسيدي رحال الشاطئ: شخص مجهول يقتحم مراحيض مدرسة ويثير الهلع بين الأطفال والأمهات تحتج!

في حادثة مثيرة للقلق والجدل، عرف حي التنمية بسيدي رحال الشاطئ حالة من الاستياء والصدمة بعد اقتحام شخص مجهول لمراحيض مؤسسة مجموعة مدارس السوالم، حيث قام بالدخول المتكرر إلى مراحيض المدرسة أثناء تواجد الأطفال الصغار، مما أثار الرعب في نفوسهم. هذا الحادث يعتبر الثاني من نوعه، إذ اشتكى بعض الآباء من الموضوع سابقًا، لكن إدارة المدرسة، رفقة شخص يدّعي رئاسة جمعية الآباء، نفوا صحة ما حدث.

ورغم تأكيدهم على أن الأمر لا يتعدى إشاعات، شهد اليوم الجمعة احتجاجًا قوياً من أكثر من ثلاثين أمّاً، اللاتي رفضن تجاهل المخاطر المحدقة بأبنائهن بعد انتشار الهلع والخوف بينهم مخافة تعرض فلذاتهم للتحرش الجنسي أو الإعتداء الجسدي. إحدى الأمهات صرحت بأن هذا الوضع غير مقبول وأن أطفالهم لا يجب أن يكونوا ضحايا لهذا الإهمال و على إدارة المؤسسة إتخاد تدابير الحماية اللازمة.

من جهة أخرى، أكد أحد الآباء الذي يدرس ابنه بالمؤسسة أن ابنه أخبره بالأمر منذ الأسبوع الماضي، موضحًا أن هذا الشخص يقتحم المؤسسة بشكل متكرر. وأضاف الأب أن المؤسسة لا تتوفر على مكتب حقيقي لجمعية الآباء، وأن الشخص الذي يدّعي رئاسة الجمعية ليس لديه أي أبناء في المدرسة، ويعتبر من المتطفلين الذين ينشطون في عدة جمعيات بالمنطقة دون صفة واضحة.

هذا الوضع يطرح العديد من التساؤلات حول مستوى الأمان داخل المؤسسات التعليمية والتدخل العاجل للسلطات من أجل حماية الأطفال وضمان سلامتهم، خاصة وأن الحادثة تأتي في ظل تزايد قلق الأهالي وعدم تجاوب الإدارة مع مطالبهم و تشكيل جمعية آباء على رأسها شخص متطفل .

spot_imgspot_img