ذات صلة

كل الاخبار

البحرية الملكية تعثر على قارب “فونطوم” محمل بالمخدرات بعد حادث الغرق بسيدي رحال الشاطئ

في تطور جديد ومهم لقضية غرق القارب الذي أسفر عن اعتقال ثلاثة إسبان ومغربي بسيدي رحال الشاطئ، تمكنت البحرية الملكية بعد عمليات تمشيط مكثفة من العثور على قارب من نوع “فونطوم” محمل بكمية كبيرة من المخدرات. وقد تم قطر القارب إلى ميناء الدار البيضاء للتحقيق والتفتيش.

هذا الاكتشاف يعزز بشكل كبير فرضية تورط المعتقلين في عمليات تهريب المخدرات، خاصة وأن المنطقة تشهد نشاطاً مكثفاً لتهريب المخدرات والهجرة السرية. وكانت السلطات المحلية قد اشتبهت في الأمر بعد تلقي إخبارية حول تدمير حقول الذرة القريبة من شاطئ سيدي صاري، والعثور على آثار شاحنات وأماكن اختباء، قبل أن يتم رصد الأشخاص الأربعة وهم يخرجون سباحة من البحر.

التحقيقات التي تجريها عناصر الدرك الملكي بالتعاون مع البحرية الملكية تهدف إلى تحديد مدى تورط المعتقلين في شبكة تهريب المخدرات، مع احتمال الكشف عن أطراف أخرى متورطة في هذه العمليات. وتمت إحالة القارب المصادَر إلى السلطات المختصة بميناء الدار البيضاء لمزيد من الفحص والتحقيق.

يأتي هذا التطور ليؤكد خطورة الأنشطة غير القانونية التي تشهدها سواحل المنطقة، فيما تتواصل التحقيقات لمعرفة جميع تفاصيل القضية وربطها بأي شبكات تهريب محتملة.

spot_img