ذات صلة

كل الاخبار

المخرج التازي يُدخِل “المرحوم” إلى القناة الثانية لمناقشة الصراعات حول الإرث

يستعد المخرج المغربي القدير محمد عبد الرحمان التازي لعرض شريطه التلفزي الجديد “المرحوم” على القناة الثانية خلال الشهر الفضيل، وذلك بعد انتهائه من تصويره خلال الأشهر القليلة الماضية.

تدور أحداث فيلم “المرحوم” حول حارس بفيلا يثق فيه صاحبها الثري فيعطيه كل ما يملكه على أساس أن يعتني بكلبه، وتتوالى الأحداث بعد ذلك فتجد أسرة الثري بعد وفاته أن الإرث الذي تركه للعائلة سيتم تقاسمه مع الحارس والكلب، وهو ما يولد الصراعات.

وستشهد أحداث العمل العديد من المغامرات والمواقف المشوقة بسبب رفض عائلة الرجل الثري الراحل تقاسم الثروة التي تركها مع الحارس الذي لا تربطها به أي قرابة ومع الكلب، وذلك في قالب اجتماعي كوميدي خفيف ينفل من خلاله المخرج عبد الرحمان التازي قصة إنسانية واقعية بطابع لا يخلو من الأحاسيس النبيلة.

يشار إلى أن الشريط الجديد “المرحوم” الذي سيعرض خلال السباق الرمضاني القادم ضمن برمجة القناة الثانية، يجسد بطولته الممثل المغربي القدير رشيد الوالي، ويعرف مشاركة كل من الصديق مكوار، رجاء لطفين، فريد الركراكي، حسناء مومني، رجاء خرماز وأسماء فنية أخرى.

وكان آخر عمل قدمه محمد عبد الرحمان التازي شريط سينمائي طويل يحمل عنوان “فاطمة.. السلطانة التي لا تنسى”، سلط من خلاله الضوء على جانب من حياة عالمة الاجتماع الراحلة فاطمة المرنيسي وإسهاماتها ومقاربتها لمكانة المرأة ووظيفتها من خلال نقد الأدبيات الفقهية وتوظيف أبحاثها الفكرية والاجتماعية لخدمة قضية تحرير المرأة.

كما يرصد العمل أزمنة مختلفة من القرن الماضي صورت بين دروب المدينة العتيقة للعاصمة العلمية فاس والعاصمة الرباط ومدينة زاكورة، لتكرم من جديد روح المرنيسي بعد ثماني سنوات من رحيلها.

الإرث المرحوم محمد عبد الرحمان التازي

spot_img