ذات صلة

كل الاخبار

تدارس مشروع بناء قنطرة الخلاص على سد الوحدة: تعزيز للتواصل الجهوي وتنمية للبنية التحتية

في إطار جهود تعزيز التواصل الجهوي وتعزيز البنية التحتية، عقد مسؤولون ومنتخبون من مجلسي جهة طنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس اجتماعًا تنسيقيًا يوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024. تم خلال هذا الاجتماع مناقشة العديد من النقاط ذات الصلة بمشروع بناء قنطرة الخلاص على سد الوحدة.

يهدف هذا المشروع، الذي تقدر كلفته الأولية بمبلغ 50 مليون درهم، إلى فك العزلة عن المناطق الترابية الواقعة ضمن جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة فاس مكناس.

تم خلال الاجتماع مناقشة أهمية هذا المشروع، وتوافق المشاركون على وضع تصور لتنفيذ المشروع في أقرب الآجال بعد الانتهاء من الدراسة التقنية التي سيقوم بها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

تم التأكيد خلال الاجتماع على أن تنفيذ هذا المشروع سيكون له تأثير كبير على السكان سواء من الناحية السياحية أو الاجتماعية والاقتصادية، وسيسهم بشكل كبير في تقريب المسافات بين مدن الشمال عبر إقليم وزان.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يحظى بدعم كبير من السلطات الترابية بالجهتين المعنيتين، وقد تم اقتراحه من قبل ممثلي الجهتين بالبرلمان، وتم نقل التنسيق بين الفاعلين الترابيين على مستوى مجلسي الجهتين.

حضر الاجتماع عن جهة طنجة تطوان الحسيمة كل من نائب رئيس مجلس الجهة- النائب البرلماني عن دائرة وزان العربي المحرشي، ورئيس المجلس الإقليمي لوزان عبد الرحيم الكوشي، ورئيس مجلس جماعة سيدي أحمد الشريف علي الحضري، ورئيس مجلس جماعة زغيرة عبد العزيز دحمون، إلى جانب برلمانيين ومنتخبين آخرين.

ومن جهة فاس- مكناس، حضر رئيس مجلس الجهة عبد الواحد الأنصاري، ونائب رئيس مجلس الجهة عبد الحق أبوسالم، والنائب البرلماني عن دائرة تاونات محمد الحجيرة، إلى جانب عدد من ممثلي الجماعات الترابية المعنية بالمشروع.

تعتبر هذه الخطوة إضافة مهمة للمشهد التنموي بالمناطق الشمالية من المملكة، وتعكس التزام السلطات المحلية بتنفيذ مشاريع تنموية تلبي احتياجات المواطنين وتعزز الاستقرار والرفاهية في الجهات العريضة.

spot_img