ذات صلة

كل الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يستقبل وفدًا برلمانيًا زامبيًا لبحث سبل تعزيز التعاون الفلاحي

استقبل رئيس مجلس النواب المغربي، السيد رشيد الطالبي العلمي، يوم الإثنين الموافق 22 أبريل 2024، وفدًا برلمانيًا زامبيًا يترأسه السيد Kasautu Saiti Michelo، رئيس لجنة الفلاحة والأراضي الزراعية والموارد الطبيعية بالجمعية الوطنية لجمهورية زامبيا.

تمحور اللقاء الذي جمع الطرفين في مقر المجلس بالرباط، حول سبل تعزيز التعاون البرلماني بين المغرب وزامبيا، خاصة فيما يتعلق بالمجال الفلاحي والزراعي، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقدم الوفد الزامبي خلال اللقاء تحياته للمغرب، وأعرب عن رغبته في الاستفادة من الخبرات والتجارب المغربية في مجال الفلاحة، وخاصة فيما يتعلق بالتشريعات الزراعية وجهود مكافحة التغيرات المناخية والتنمية المستدامة.

من جانبه، قدم السيد رئيس مجلس النواب المغربي لأعضاء الوفد الزامبي نبذة عن الإصلاحات الهامة التي تشهدها المملكة المغربية في مجال الفلاحة، والجهود المبذولة لتعزيز الأمن الغذائي والحد من التصحر وندرة المياه، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

يذكر أن الوفد البرلماني الزامبي سيقوم خلال زيارته للمملكة المغربية بعقد عدة لقاءات مع مسؤولين مغاربة، إضافة إلى زيارات ميدانية للاطلاع على المشاريع الزراعية والفلاحية في عدة مناطق بالمملكة.

وضم الوفد البرلماني الزامبي أعضاء من لجنة الفلاحة والأراضي الزراعية والموارد الطبيعية بالجمعية الوطنية لجمهورية زامبيا، برئاسة السيدة Maureen Mabonga، نائبة الرئيس، إلى جانب عدد من الأعضاء الآخرين في اللجنة.

spot_img