ذات صلة

كل الاخبار

“فضيحة الإنارة العمومية: صاحب ضيعة يستغل العلاقات الواسعة لسرقة الكهرباء بجماعة السوالم الطريفية دوار الكروشيين.

تشكو الأغلبية من سكان السوالم الطرفية من الاحتيال الذي يمارسه صاحب إحدى الضيعات العشوائية في دوار الكروشيين، حيث يقوم بسرقة الكهرباء من أعمدة الإنارة العامة ليضيء بها محيط ضيعته “على عينك ا بن عدي”. ومن اللافت أن هذا الفعل يأتي في ظل عدم توفر الإنارة العمومية اللازمة داخل التجمعات السكنية لأغلب سكان الجماعة القروية.

وبالرغم من توجيه الشكاوى والاستنكارات إلى المجلس الجماعي والمكتب الوطني للكهرباء، إلا أن صاحب الضيعة يظل يستغل الإنارة العمومية المسروقة بلا خوف أو رادع، ويتمتع بحماية تستند على مزاعم علاقته بجهات نافذة.

في هذا السياق، تطالب فعاليات المجتمع المدني بفتح تحقيق فوري في هذه القضية، خاصةً مع ادعاء صاحب الضيعة عن وجود علاقات قوية مع مسؤولين كبار، والذي يستغلها لخرق القانون بلا عقاب. ولا يمكن تجاهل الشبهات المتعلقة بالهدايا التي يقدمها لرئيس المجلس، والتي قد ترتبط بسلوكه المشبوه في استغلال الموارد العامة.

من الضروري أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم ويتخذوا الإجراءات اللازمة لوقف هذا الاستغلال وتحقيق العدالة، لأن المحاباة والتجاهل لن تؤدي إلى سوى زيادة الفجوة بين السلطات والمواطنين وتفاقم الظلم الاجتماعي.

spot_img