spot_img

ذات صلة

كل الاخبار

برشلونة تحتضن “العمران إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار العقاري لمغاربة العالم

تحتضن مدينة برشلونة الإسبانية، خلال الفترة الممتدة من 26...

بوعلام صنصال يكشف تفاصيل عامه في السجون الجزائرية ويعلن عزمه مقاضاة الرئيس تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن تفاصيل غير...

الدوزي والشاب خالد يشعلان منصة موازين في ليلة استثنائية بملعب الأمير مولاي عبد الله

أشعل الفنانان الدوزي والشاب خالد، مساء الجمعة، أجواء العاصمة...

مجلس جماعة سيدي الذهبي يعقد دورة استثنائية لإخراج مشاريع تنموية إلى حيز التنفيذ

سيدي الذهبي – ح. ن / إقليم سطات

أعلن المجلس الجماعي لسيدي الذهبي عن عقد دورة استثنائية مطلع شهر يونيو المقبل، وذلك في إطار الدينامية التي يعرفها تدبير الشأن المحلي بالجماعة، وسعيًا إلى الإسراع بإخراج مشاريع تنموية مهمة إلى حيز الوجود.

ورغم أن عمر المجلس الحالي لا يتجاوز تسعة أشهر، إلا أن ملامح الحنكة والتوافق بدأت تتجلى في تدبيره اليومي، بفضل انخراط رئيس الجماعة وأعضاء المجلس في عمل تشاركي يقوم على الحوار والانفتاح وتغليب المصلحة العامة، وهو ما انعكس إيجابًا على وضع جدول أعمال الدورات بشكل حر وتوافقي.

وتتضمن الدورة المرتقبة أربع نقط أساسية، كلها تصب في تحسين البنيات التحتية المحلية وفك العزلة عن ساكنة الجماعة، ويتعلق الأمر بـ:

  1. المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سيدي الذهبي والمديرية الإقليمية للفلاحة بسطات، تهم تهيئة مسلك طرقي قروي ضمن تراب الجماعة.
  2. المصادقة على لائحة الطرق المراد إنجازها، في إطار برنامج تأهيل الشبكة الطرقية بالجماعة.
  3. المصادقة على قرار تنظيمي جماعي يتعلق بالاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي بدون بناء، وذلك لتنظيم هذا المجال وفق مقاربة قانونية وعملية.
  4. المصادقة على دراسة مشروع تهيئة مركز سيدي الذهبي، بهدف تأهيل الفضاءات العمومية وتطوير النسيج الحضري للجماعة.

وتُعد هذه الدورة فرصة لتعزيز العمل التشاركي المؤسساتي، وتنزيل المشاريع التنموية ذات الأثر المباشر على حياة المواطنين، في أفق رفع مؤشرات التنمية المحلية وتحسين جودة العيش.

كما يأمل متتبعو الشأن المحلي أن تشكل هذه المبادرات لبنة أولى لمخطط تنموي مستدام، قادر على الاستجابة لتطلعات ساكنة الجماعة في مختلف المجالات الحيوية.

spot_imgspot_imgspot_img