ذات صلة

كل الاخبار

وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة تنفي اتهامات منشور “The Australian” وتؤكد التزامها بالقيم الأخلاقية


في رد قوي وحازم، نفت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية، السيدة ليلى بنعلي، المزاعم والادعاءات التي نشرتها جريدة “The Australian” الأجنبية، والتي تطرقت إلى وجود علاقة بينها وبين رجل أعمال أسترالي، واصفة هذه الادعاءات بأنها زائفة وعارية من الصحة تمامًا.

وقد جاء في البيان الصادر عن الوزيرة بنعلي تأكيدها القاطع على عدم صحة المعلومات المتداولة، والتي تضمنت صورة لرجل وامرأة مرفقة بتعليق يشير إلى أنها الوزيرة المغربية. وقد أوضحت السيدة بنعلي أنها كوزيرة مسؤولة في حكومة المملكة المغربية تعمل على الدفاع عن المصالح العليا للبلد، مشددة على التزامها الكامل بالقيم الأخلاقية وحسن السلوك.

تشهير وانتقام

وأشارت الوزيرة بنعلي في بيانها إلى أن هذه المحاولة لتشويه سمعتها ليست الأولى من نوعها، معتبرة أنها تأتي كجزء من حملة انتقامية واستهداف شخصي تقودها جهات معينة نتيجة لعدم تحقيقها لمكاسب وأهداف محددة. وأكدت الوزيرة أن هذه الهجمات لن تؤثر على عزمها وإصرارها على الاستمرار في أداء مهامها بكل نزاهة وشفافية.

الشفافية في العمل

وتطرقت السيدة بنعلي في بيانها إلى مسألة الصفقات العمومية وطلبات العروض في مجال الاستثمارات الطاقية، موضحة أنها تخضع لقواعد وضوابط الحكامة الجيدة، وأن القرارات المتعلقة بها تتخذ باستقلالية تامة من قبل المؤسسات والمنشآت العمومية المعنية.

شكر وامتنان

وفي ختام بيانها، عبرت السيدة ليلى بنعلي عن شكرها وامتنانها العميق لكل من ساندها وآزرها من المسؤولين وأفراد المجتمع المدني وذوي النيات الحسنة. كما أكدت على حقها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن مصالحها ومصالح الوزارة، وملاحقة كل من يثبت تورطه في نشر هذه الادعاءات الكاذبة، سواء كان فاعلاً أصليًا أو مشاركًا أو مساهماً. تأتي هذه التصريحات في إطار رد الوزيرة الحازم على المنشور المسيء، مما يعكس التزامها بالدفاع عن سمعتها الشخصية والمهنية، واستعدادها لاتخاذ جميع التدابير القانونية الضرورية لحماية حقوقها وحقوق الوزارة التي تشرف عليها.

spot_img