spot_img

ذات صلة

كل الاخبار

برشلونة تحتضن “العمران إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار العقاري لمغاربة العالم

تحتضن مدينة برشلونة الإسبانية، خلال الفترة الممتدة من 26...

بوعلام صنصال يكشف تفاصيل عامه في السجون الجزائرية ويعلن عزمه مقاضاة الرئيس تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن تفاصيل غير...

الدوزي والشاب خالد يشعلان منصة موازين في ليلة استثنائية بملعب الأمير مولاي عبد الله

أشعل الفنانان الدوزي والشاب خالد، مساء الجمعة، أجواء العاصمة...

الأندية المغربية.. حضور دائم في المراحل المتقدمة من المسابقات الإفريقية

 تواصل الأندية المغربية بسط سيطرتها وتألقها في الأدوار المتقدمة من المسابقات الإفريقية الخاصة بالأندية، بتأهل ثلاثة ممثلين لكرة القدم الوطنية إلى دور نصف النهائي هذا الموسم، مما يكرس حضورا بات دائما في هذه المحطة الحاسمة.

ففي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حجز فريقا الجيش الملكي ونهضة بركان بطاقتي العبور إلى المربع الذهبي، عقب مسار متميز اتسم بالفاعلية و صلابة والتركيز، ضاربين بذلك موعدا مغربيا خالصا في نصف النهائي، وهو ما يضمن للكرة المغربية مقعدا في المباراة النهائية للمسابقة الأغلى قاريا.

أما في كأس الكونفدرالية الإفريقية، فقد بصم أولمبيك آسفي على مشاركة تاريخية بانتزاعه تذكرة التأهل إلى نصف النهائي على حساب مواطنه الوداد الرياضي في مباراة دارت على  صفيح ساخن .

ويعد مسار “القرش المسفيوي” أحد أبرز مفاجآت هذه النسخة، إذ نجح الفريق في بلوغ المربع الذهبي في أول مشاركة قارية له، عماده في ذلك أداء تقني عال في دور المجموعات، وقدرة كبيرة على خلق المفاجأة في أدوار خروج المغلوب.

وشهدت مباريات ربع نهائي كأس (الكاف) خوض مواجهة مغربية خالصة جمعت بين الوداد الرياضي وأولمبيك آسفي، مما يعكس الهيمنة المتواصلة للأندية الوطنية في هذه المستويات التنافسية العالية.

وتأتي هذه الدينامية لتؤكد استمرارية التوهج المغربي؛ فمنذ سنة 2019، وقبل ذلك بكثير، اعتادت الأندية المغربية وبشكل منتظم بلوغ الأدوار النهائية، مع حضور متكرر في منصات التتويج.

spot_imgspot_imgspot_img