spot_img

ذات صلة

جمع

الرباط: محاسبون يحتجون أمام مديرية المنشآت والخوصصة للمطالبة بحقهم في الاعتماد المهني.

الرباط/ العلوي زكرياء. شهدت العاصمة الرباط اليوم، الخميس 17 أكتوبر...

مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يعقد اجتماعه التاسع والعشرين

الرباط: 16/10/2024 عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي،...

نادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة السلة للسيدات يتعاقد مع اللاعبة الأمريكية Dais’Ja Trotter

صهيب كرطوط / مكتب تطوان. أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان...

ساكنة العالم القروي بالصخيرات تمارة تعبر عن استيائها من تراجع الخدمات المقدمة من مجلس العمالة

ديريكت : بوشعيب ايت زري تعاني ساكنة المناطق القروية التابعة...

لقاء تواصلي وتشاوري يختتم بتوافقات هامة بين المجلس الجماعي لسيدي الذهبي والمجلس الإقليمي لسطات

جماعة سيدي الذهبي / ابن أحمد – المراسل: حجاج نعيم

شهدت جماعة سيدي الذهبي، يوم الأربعاء 24 شتنبر 2024، لقاءً تشاورياً وتواصلياً بين رئيس المجلس الإقليمي لسطات وأعضاء من المجلس، وبين رئيس وأعضاء المجلس الجماعي الجديد لجماعة سيدي الذهبي. اللقاء الذي نُظم تحت شعار “تهنئة وتشاور” جاء في إطار دعم وتنسيق الجهود المشتركة لتحسين أوضاع الجماعة.

خلال اللقاء، استعرض السيد مسعود أوسار، رئيس المجلس الإقليمي، الحالة الصعبة التي يعيشها مركز سيدي الذهبي. وأشار إلى ضرورة إعادة هيكلة المركز، موضحًا أن تصميمه الحالي لا يعكس معايير مراكز القرى، وأن واجهته تُثير استياء الساكنة وزوار المنطقة. لهذا الغرض، أُدرج المركز ضمن قائمة المراكز الصاعدة التي سيتكفل المجلس الإقليمي بإعادة هيكلتها، مع التعهد بتسريع المصادقة على المشروع لدى وزارة الداخلية.

كما أكد السيد محمد الضلعي، عضو المجلس الإقليمي، خلال اللقاء، التزام المجلس بتقديم كافة أشكال الدعم للرئيس الجديد لجماعة سيدي الذهبي. وأشار إلى تنسيق متواصل مع الأب محمد بومحطة لترميم المسالك الطرقية وفك العزلة عن الساكنة عبر توفير معدات ومستلزمات البناء من جرافات وشاحنات وحفارات.

بدوره، نوه السيد محمد مريوت، عضو المجلس الإقليمي، بدور المقاول ورئيس شركة كاربونات الشاوية في إنجاح المهرجان الأول لسيدي محمد الذهبي، مشيرًا إلى دعمه المادي واللوجستيكي لإنجاح الحدث. كما اعتبر أن عودة السيد عثمان بومحطة لرئاسة جماعة سيدي الذهبي تأتي كخطوة مهمة لإنقاذ المؤسسة الجماعية من الأزمات المالية التي تعاني منها، خصوصاً بعد رفض المعارضة لميزانية 2024.

يختتم اللقاء بإجماع الحاضرين على أهمية التنسيق بين المجالس الجماعية والإقليمية لدفع عجلة التنمية المحلية وتلبية احتياجات الساكنة.

spot_imgspot_img